الجمعة، 3 أبريل 2020

ما يجب علي المتدربين ؟

ما يجب على المتدربين ؟
- أولاً :- يجب على كل من المتدرب أو المتدربة أن يعرفوا مفهوم لفظ تدريب ، وهو (إِعْدَادٌ وَتَمْرِينٌ وَمُمَارَسَةٌ وَمُعَاوَدَةٌ ) وأيضاً هو (تزويدُ الدَّارسين بالدّراسات العلميَّة والعمليّة التي تؤدِّي إلى رفع درجة المهارة عندهم في أداء واجبات الوظيفة تدريب رياضِيٌّ/ عسكرِيٌّ/ مهنِيٌّ ) وأيضاً هو ( التَّدريب المِهنيّ: إعطاء مجمل المعارف النظريّة والعمليّة لاكتساب ممارسة مهنة ما )
- ثانيا ً :- لابد لاكتساب المهارات أو الخبره المهنيه من أتباع كل مايتعلق بأمور التدريب في النطاق الذي يرسمه لهم الأستاذ الذي يتم التدريب تحت يده من أوامر ونواهي حتي لا يقترفوا الأخطاء .
- ثالثاً :- لبد عندما يقع المتدرب أو المتدربة في خطأ من الرجوع إلى الأستاذ الذي يقوم على تدريبهم حتى يستطيع ان يشرح لهم كيفية تفادي الأخطاء في المستقبل .
- رابعاً :- لابد لكل متدرب أو متدربه ان يعلموا قدر وعظم هذه المهنة التي يحملون لقبها ، وعليهم أن يكون عندهم القدر الكافي من معرفة قانون تلك المهنة حتي لا يقعوا في اخطاء لا يمكن تفاديها .
- خامساً :- عند ممارسة تلك المهنة لابد أن يكون هناك احترام وتقدير متبادل بين جميع الزملاء ، ولا يؤخذ كل زميل على أنه خصم أصلي ، بل لابد من معرفة أن دور الزميل في الدعوى أو القضية ماهو إلا مجرد مدافع عن حقوق لا خصم أصلي .   
- سادسا ً :- هو إتباع صفحة النقابة الخاصة بهم واتباع مايقوم به النقيب من أعمال حتى لا تمس تلك المهنة بسوء .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

‏ ‏ ‎Samsung Note ‎20 ‏

يزن جلاكسي نوت20Galaxy Note 20- حوالى 192جرامًا، ويبلع سُمكه حوالى 8.3 ميليمترًا، والشاشة هي من نوع Super AMOLED Plus Infinity-0...